Pesan Rahbar

Home » » الأزهر يشيد بتصريحات بابا الفاتيكان حول مسلمي ميانمار

الأزهر يشيد بتصريحات بابا الفاتيكان حول مسلمي ميانمار

Written By Unknown on Saturday 11 February 2017 | 20:39:00


لقاهرة ـ إکنا: أشاد مرصد الأزهر باللغات الأجنبية، بتصريحات البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، التي أدلى بها الأربعاء الماضي في قداسه الأسبوعي، حيث وجه البابا انتقاداً لاذعاً للأعمال الوحشية التي ترتكب بحق مسلمي الروهنغيا في ميانمار.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، أشاد مرصد الأزهر باللغات الأجنبية، بتصريحات البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، التي أدلى بها الأربعاء الماضي في قداسه الأسبوعي، حيث وجه البابا انتقاداً لاذعاً للأعمال الوحشية التي ترتكب بحق مسلمي الروهنغيا في ميانمار، والتي ذكر فيها البابا أن الروهنغيا تعرّضوا للتعذيب والقتل بسبب معتقداتهم.

وقال البابا إنهم يعانون منذ سنوات وعُذبوا وقتلوا ببساطة لأنهم يريدون ممارسة ثقافتهم ومعتقداتهم.

واعتبر مرصد الأزهر أن هذه التصريحات تعكس فهم البابا لطبيعية ما يحدث في ميانمار، وهو ما يؤكد إدراكه لمجريات الأحداث على الساحة الإسلامية الدولية.

وأضاف البابا: إن إخواننا وأخواتنا شعب الروهنغيا يعانون منذ أعوام. لقد تعرضوا للتعذيب والقتل ببساطة لأنهم يريدون ممارسة ثقافتهم ومعتقداتهم الإسلامية، ولقد طُردوا من ميانمار ونُقلوا من مكان لآخر، لأنه لا أحد يريدهم، لكنهم ناس طيبون ومسالمون وهم أشقاؤنا وشقيقاتنا، والحقيقة التي يراها مرصد الأزهر أن تلك التصريحات التي تأتي من رموز وقيادات دينية مسؤولة من شأنها، أن تساهم في حل كثير من المشكلات التي تواجه الأقليات الدينية في العالم.

وأكد مرصد الأزهر أن مجيء هذه التصريحات الإيجابية عقب المؤتمر العالمي الذي عقده مجلس حكماء المسلمين برعاية الإمام الأكبر تحت عنوان "نحو حوار إنساني حضاري من أجل مواطني ميانمار" في يناير الماضي، تؤكد وحدة الهدف بين المؤسستين الكبيرتين من أجل تحقيق الخير للبشرية جمعاء.

المدير العام للإيسيسكو يشيد بموقف بابا الفاتيكان من مسلمي الروهنغيا في ميانمار

وأشاد الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة(الايسيسكو)، بتصريحات البابا فرانسيس بابا الفاتيكان المنددة بما يعانيه مسلمو الروهنغيا في ميانمار من اضطهاد وقتل وتهجير.

وقال المدير العام للإيسيسكو: إن هذا الموقف الإنساني المنصف من قبل البابا فرانسيس تجاه شعب مضطهد ارتكبت بحقه جرائم بشعة يجب أن يكون حافزا للمجتمع الدولي لإنهاء هذه المأساة والضغط على سلطات ميانمار لتمكين مسلمي الروهنغيا من حقوقهم وحمايتهم وردع الميليشيات البوذية المتطرفة التي تنكل بهم وتضطهدهم.

المصدر: وكالة أنباء أراكان

(إکنا-ABNS)
Share this post :

Post a Comment

mohon gunakan email

Terkait Berita: