Pesan Rahbar

Home » » Sholat, Doa dan Ziarah Hari Ahad

Sholat, Doa dan Ziarah Hari Ahad

Written By Unknown on Saturday 13 October 2018 | 21:24:00


Oleh: Muhammad Taufiq Ali Yahya

Sholat Hari Ahad

في مرآة الكمال تُصلى عند الضحى ركعتين في الأولى الحمد مرة ، والكوثر ثلاثا ، وفي الثانية الحمد مرة ، والتوحيد ثلاثا ، ومن صلاها عُفي من النار وبرئ من النفاق وأمن من العذاب ، وكأنما تصدق على مسكين ، وكأنما حج عشرا وأعطي بكل نجم في السماء درجة في الجنة

Dari Kitab Miratul Kamal :"Yang sholat dua rakaat saat waktu dhuha di hari ahad membaca alhamdu 1 kali dan surat Alkautsar 3 x, di rakaat kedua alhamdu dan srt alikhlas 3 x. Yg sholat tersebut akan diselamatkan dari api neraka dan dijauhkan dari sifat kemunafikan dan aman dari azab. Seakan bersedekah pada para miskin. Seakan haji 10 kali. Akan diberi pahala bintang di langit dan derajat di sorga.


Doa Hari Ahad Imam Ali Zainal Abidin bin Husein AsSajjad as

بِسْمِ اللهِ كَلِمَةُ الْمُعْتَصِمينَ وَمَقالَةُ الْمُتَحَرِّزينَ وَاَعُوذُ بِاللهِ تَعالى مِنْ جَوْرِ الْجائِرينَ وَكَيْدِ الْحاسِدينَ وَبَغْيِ الظّالِمينَ وَاَحْمَدُهُ فَوْقَ حَمْدِ الْحامِدينَ اَللّـهُمَّ اَنْتَ الْواحِدُ بِلا شَريكِ وَالْمَلِكُ بِلا تَمْليك لا تُضادُّ فى حُكْمِكَ وَلا تُنازَعُ فى مُلْكِكَ أَسْأَلُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ وَاَنْ تُوزِعَنى مِنْ شُكْرِ نُعْماكَ ما تَبْلُغُ بى غايَةَ رِضاكَ وَاَنْ تُعينَنى عَلى طاعَتِكَ وَلُزُومِ عِبادَتِكَ وَاسْتِحْقاقِ مَثُوبَتِكَ بِلُطْفِ عِنايَتِكَ وَتَرْحَمَني بِصَدّى عَنْ مَعاصيكَ ما اَحْيَيْتَنى وَتُوَفِّقَنى لِما يَنْفَعُني ما اَبْقَيْتَني وَاَنْ تَشْرَحَ بِكِتابِكَ صَدْري وَتَحُطَّ بِتِلاوَتِهِ وِزْري وَتَمْنَحَنِيَ السَّلامَةَ فى دينى وَنَفْسى وَلا تُوحِشَ بى اَهْلَ اُنْسي وَتُتِمَّ اِحْسانَكَ فيما بَقِىَ مِنْ عُمْرى كَما اَحْسَنْتَ فيما مَضى مِنْهُ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ

Bismillâhir rohmânir rohîm, Allâhumma sholli ‘alâ muhammadin wa âli muhammadin, bismillâ hil ladzî lâ arjû illâ fadhlah, walâ akhsyâ illâ ‘adlah, walâ a’tamidu illâ qoulah, walâ umsiku illâ bihablih, bika astajîru ya dzal ‘afwi war ridwân, minazh-zhulmi wal’udwân, wamin ghiya riz zamân, watawâturil ahzân, wathowariqil hada tsân, wamin inqidhô-il muddati qoblat ta ahhubi wal’uddati, waiyyaka astarsyidu limâ fîhish sholâ hu wal ishlâh, wabika asta’înu fîmâ yaqtarinu bihin najâhu wal injâh, wa iyyâka arghobu fî libâsil ‘âfiyati watamâmiha, wasyu- mûlis salâmati wadawâmiha, wa a’ûdzubika yâ robbi min hamazâtisy syayâ thîni wa ahtarizu bisulthônika min jauris salâ thîn, fataqobbal mâ kâna min sholâtî washoumî, waj’al ghodî wamâ ba’dahu afdhola min sâ’atî wayaumî, wa a’izzanî fî ‘asyîrotî waqoumî, wah fazhnî fî yaqozhotî wanaumî, fa antallâhu khoi run hâfizhon wa anta arhamur rôhimîn, Allâhumma innî abrou ilaika fî yaumî hâdzâ wa mâ ba’dahu minal âhâdi minasy syirki wal ilhâd, wa ukhlishu laka du’âî ta’arrudhon lil ijâbah, wa uqîmu ‘alâ thô’atika rojâ al lil itsâbah, fasholli ‘alâ muhammadin wa âli muhammad, khoiro kholqikad dâ’î ilaa haqqika, wa a’izzanî bi’izzikal ladzî lâ yudhôm, wahfazhnî bi’ainikal ladzî lâ tanâm, wakhtim bil inqithô’i ilaika amrî wabil maghfirotika ‘umrî, innaka antal ghofûrur rohîm

Dengan asma Allah Yang Maha Pengasih Maha Penyayang. Ya Allah, limpahkanlah shalawat atas Muhammad dan keluarga Muhammad. Dengan asma Allah, yang tidak daku harapkan kecuali karunia-Nya tidak daku takutkan kecuali keadilan-Nya. tidak daku percayai kecuali firman-Nya, tidak daku pegangi kecuali tali-Nya.

Kepada-Mu daku berlindung, duhai Pemilik Ridho dan Ampunan, dari kezaliman dan permusu han, dari bencana zaman, dari runtuhan kesedihan dari rangkaian ke malangan dari habisnya jangka - sebelum siap sedia. Kepada-Mu daku mohon bimbingan pada apa yang baik dan mendatangkan kebaikan Kepada-Mu daku mohon pertolongan untuk mencapai keberuntungan dan mendatangkan keberuntungan, Kepada-Mu daku mendambakan limpahan keselamatan dan kesempurnaannya cakupan kesejahteraan dan kekekalannya Daku berlindung pada-Mu Ya Rabbi dari bisikan setan. Daku bernaung pada kekuasaan-Mu dari kezaliman para sultan. Terimalah apa yang ada dari shalatku dan saumku. Jadikan hari esokku dan yang sesudahnya lebih baik dari saat ini dan hari ini. Muliakan keluargaku dan kaumku. Jaga waktu jaga dan tidurku. Engkaulah Allah Penjaga Terbaik. Engkaulah Yang Paling Pengasih dari segala yang mengasihi.

Ya Allah, daku berlepas diri pada hariku ini dan pada hari- hari sesudahnya dari kemusyrikan dan ke kafiran. Daku ikhlaskan doaku mengharapkan ija bah-Mu. Daku senantiasa taat mengharapkan bala san-Mu. Limpahkan sejahtera pada Muhammad dan keluarga Muhammad. Sebaik-baiknya makhluk-Mu yang menyeru pada kebesaran-Mu. Muliakan daku dengan kemulian-Mu yang tidak pernah punah. Jaga diriku dengan mata-Mu yang tak pernah tidur. Tutup urusanku dengan kebergantungan pada-Mu. Tutup usiaku dengan maghfirah-Mu. Sungguh, Engkau Maha Pengampun dan Penyayang.


Ziarah Imam Ali bin Abi Tholib a.s. hari Ahad dan Ziarah Sayyidah Fathimah as

اَلسَّلامُ عَلَى الشَّجَرَةِ النَّبَوِيَّةِ وَالدَّوْحَةِ الْهاشِمِيَّةِ المُضيئَةِ المُثْمِرَةِ بِالنَّبُوَّةِ الْمُونِقَةِ بِالاِْمامَةِ وَعَلى ضَجيعَيْكَ آدَمَ وَنُوح عَلَيْهِمَا السَّلامُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَ عَلَى الْمَلائِكَةِ الُْمحْدِقينَ بِكَ وَالْحافّينَ بِقَبْرِكَ يا مَوْلايَ يا اَميرَ الْمُوْمِنينَ هذا يَوْمُ الاَْحَدِ وَهُوَ يَوْمُكَ وَبِاسْمِكَ وَاَنَا ضَيْفُكَ فيهِ وَ جارُكَ فَاَضِفْنى يا مَوْلاىَ وَاَجِرْنى فَاِنَّكَ كَريمٌ تُحِبُّ الضِّيافَةَ وَ مَأْمُورٌ بِالاِْجارَةِ فَافْعَلْ ما رَغِبْتُ اِلَيْكَ فيهِ وَرَجَوْتُهُ مِنْكَ بِمَنْزِلَتِكَ وَ آلِ بَيْتِكَ عِنْدَاللهِ وَمَنْزِلَتِهِ عِنْدَكُمْ وَبِحَقِّ ابْنِ عَمِّكَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَعَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ .

Bismillâhirrohmânirrohîm, Allâhumma sholli ‘alâ muhammadin wa âli muhammad, Assalâmu ‘alasy syajarotin nabawiyyah waddauhatil hâsyi miyyah, almudhîatil mutsmiroti binnubuw watil mûni’ati bil imâmah, wa’alâ dhojî’aika âdama wanûhin ‘alaihimas salâm, Assalâmu ‘alaika wa’alâ ahli baitikat thoyyibînath-thôhirîn, Assalâ mu‘alaika wa’alal malâ-ikatil muhdiqîna bika wal hâfîna biqobrik, yâ maulâya yâ amirol mukminîn, hâdzâ yaumul ahadi wahuwa yaumuka wabismik, wa ana dhoi fuka fîhi wajâruka, fa adhifnî yâ maulâya wa ajirnî fa innaka karîmun tuhibbuzh dhiyâfah, wama’ mûrun bil ijâroti faf’al mâ roghibtu ilaika fîhi, wa rojau tuhu minka bimanzilatika wa âli baitika ‘indallâh, wa manzilatihi ‘indakum, wabihaqqibni ‘ammika rosûlillâh shollallâhu ‘alaihi wa âlihi wasallama wa’alaihim ajma’în.

Dengan asma Allah Yang Maha Pengasih Maha Penyayang. Ya Allah sampaikan sholawat kepada Nabi Muhammad dan keluarga Nabi Muhammad saw. Salam atas pohon kenabian. Perisai kekuatan Bani Hasyim. Buah kenabian yang bersinar. Yang indah dengan kepemimpinan. Salam juga tertuju atas sejawatmu Nabi Adam dan Nuh salam atas keduanya. Salam atasmu dan keluargamu yang suci lagi taat. Salam atasmu dan atas para malaikat yang berada dikuburanmu.

Wahai tuanku, wahai pemimpin kaum beriman. Hari ini adalah hari Ahad harimu dan dinisbatkan atasmu. Sedang daku adalah tamu dan tetanggamu, maka wahai pemimpinku terimalah dan temuilah daku. Karena engkau adalah seorang yang der-mawan yang menyukai tamu. Sudah selayaknya engkau memberikan jamuan (seorang yang syahid di sisi Allah Swt seperti Imam Ali a.s. dan isterinya sayyidah Fatimah a.s. dan anak cucunya yang syahid (ahlul bayt a.s.) menurut Al-Qur’an mereka mendapatkan rezki kenikmatan di sisi Allah Swt, kalau kita berziarah dan memohon kepada Allah Swt maka yang diziarahi akan memohonkan apa yang menjadi keinginan kita itu kepada Allah Swt itulah jamuan dari mereka), maka lakukanlah segala yang karenanya di hari ini daku mendatangi mu. Juga yang kuharapkan darimu demi kedudukan mu dan keluargamu di sisi Allah dan kedudukannya di sisi kalian. Demi putra pamanmu, Rasulullah saw dan salam atas mereka semua.

زيارةُ الزّهْرَاءِ سَلامُ اللهِ عَليها

بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً اَنَا لَكِ مُصَدِّقٌ صابِرٌ عَلى ما اَتى بِهِ اَبُوكِ وَوَصِيُّهُ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِما وَاَنَا أَسْأَلُكِ اِنْ كُنْتُ صَدَّقْتُكِ إلاّ اَلْحَقْتِنى بِتَصْديقى لَهُما لِتُسَرَّ نَفْسى فَاشْهَدى اَنّى ظاهِرٌ بِوَلايَتِكِ وَوَلايَةِ آلِ بَيْتِكِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ .

Bismillâhirrohmânirrohîm, Allâhumma sholli ‘alâ muhammadin wa âli muhammad, assalâmu ‘alaiki yâ mumtahanatu imtahanakil ladzî khola qoki fawajadaki limam tahanaki shôbiroh, ana laki mushoddiqun shôbirun ‘alâ mâ atâ bihi abûki wawashiyyuhu sholawâtullâhi ‘alaihima, wa ana as aluki in kuntu shoddaqtuki illâ alhak tinî bitashdîqî lahumâ litusarro nafsî, fasyhadî annî thôhirum biwilâyatika wawilâyati âli baitika sholawâtullâhi ‘alaihim ajma’în.

Dengan asma Allah Yang Maha Pengasih Maha Penyayang. Ya Allah sampaikan sholawat kepada Nabi Muhammad dan keluarga Nabi Muhammad saw. Salam atasmu duhai yang teruji. Kau telah diuji oleh Yang Menciptakanmu dan dia telah melihatmu sabar atas cobaan itu. Daku mempercayai atas kesabaranmu menanggung segala musibah yang menimpa ayahmu dan washinya (pewarisnya yaitu Imam Ali a.s.). Sholawat atas mereka berdua. Daku memohon padamu, jika benar yang kukatakan untukmu maka gabungkan pernyataanku itu untuk mereka berdua juga. Agar jiwaku tenang dan senang, maka saksikanlah, bahwa daku meyakini wilayahmu dan wilayah keluargamu yang suci. Sholawat Allah atas mereka semuanya.

أيضاً زِيارَتُها بِرواية اُخرى

بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا مُمْتَحَنَةُ اِمْتَحَنَكِ الَّذى خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ وَكُنْتِ لِما امْتَحَنَكِ بِه صابِرَةً وَنَحْنُ لَكِ اَولِياءُ مُصَدِّقُونَ وَلِكُلِّ ما اَتى بِهِ اَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَاَتى بِهِ وَصِيُّهُ عَلَيْهِ السَّلامُ مُسَلِّمُونَ وَ نَحْنُ نَسْأَلُكَ اَللّـهُمَّ اِذْ كُنّا مُصَدِّقينَ لَهُمْ اَنْ تُلْحِقَنا بِتَصْديقِنا بِالدَّرَجَةِ الْعالِيَةِ لِنُبَشِّرَ اَنْفُسَنا بِاَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوَلايَتِهِمْ عَلَيْهِمُ السَّلامُ .

Dalam riwayat lain ziyarah Az-Zahra adalah :

Assalâmu ‘alaiki yâ mumtahanatu imtahanakil ladzî kholaqoki qobla ay-yakhluqoki, wakunti lamam tahanaki shôbiroh, wanahnu laki auliyâ-un mushoddiqun, walikulli mâ atâ bihi abûki, shollallâhu ‘alaihi wa âlihis-salâm, wa atâ bihî washiyyuhu ‘alaihis-salâmu musallimûn, wanah nu nas alukal- lâhumma idz kunnâ mushoddiqîna lahum, an tulhiqonâ bitashdîqî bid-darojatil ‘âliyah, linubasy- syiro anfusanâ bi anna qod thohurnâ biwilâyatihim ‘alaihimas-salâm.

Salam atasmu duhai yang teruji. Kau telah diuji oleh Yang Menciptakanmu sebelum kau diciptakan-Nya (semasa dalamkandungan ibunya Sayyidah Khodijah, beliau Sayyidah Fatimah sudah mengalami ujian-ujian). Engkau dengan ujian itu telah bersabar. Dan kami meyakini bahwa engkau adalah auliya’ (di antara para wali Allah Swt). Kami juga meyakini juga dengan apa yang dibawa oleh ayahmu Sholawat Allah atasnya dan atas washinya. Kami memohon kepada Allah Swt dengan berkeyakinan kepada kedudukan mereka (Rasulullah dan ahlulbaytnya) di sisi Allah Swt. Agar kami dapat dipertemukan dengan keyakinan kami tersebut di tempat yang mulia agar hati kami bergembira dengannya karena kesucian keyakinan kami atas kewilayahan mereka semua. Salam atas mereka semua.

(Dokumentasi/Berbagai-Sumber-Lain/ABNS)
Share this post :

Post a Comment

mohon gunakan email

Terkait Berita: