Pesan Rahbar

Home » » Doa Hari Kedua

Doa Hari Kedua

Written By Unknown on Sunday 16 July 2017 | 09:35:00


الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا, قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيْدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِيْنَ الَّذِيْنَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا مَاكِثِيْنَ فِيْهِ أَبَدًا, وَيُنْذِرَ الَّذِيْنَ قَالُوا اتَّخَذَ اللهُ وَلَدًا, مَالَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلاَ ِلآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِم, إِنْ يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا

Alhamdu lillâhil ladzî anzala 'alâ 'abdihil kitâba walam yaj'al lahu 'iwajâ, qayyiman liyundzira ba`san syadîdan min ladunhu wa yubasysyiral mu`minînal ladzîna ya'malûnash shâlihâti anna lahum ajran hasanan mâkitsîna fîhi abadâ, wa yundziral ladzîna qâlut takhadzallâhu waladâ, mâ lahum bihi min 'ilmin walâ li`abâ`ihim, kaburat kalimatan takhruju min afwâhihim, in yaqûlûna illâ kadzibâ.

Segala puji bagi Allah yang telah menurunkan Al-Kitab kepada hamba-Nya dan tidak menjadikan kebengkokan baginya, sebagai pelurus untuk dia berikan peringatan dengan siksaan yang keras dari sisi-Nya dan memberikan kabar gembira kepada manusia-manusia yang beriman yang mengamalkan amal-amal saleh bahwa bagi mereka pahala yang baik dalam keadaan mereka tinggal padanya untuk selama-lamanya. Dan agar dia peringatkan orang-orang yang mengatakan: Allah mempunyai anak. Mereka tidak punya ilmu tentang-Nya dan demikian pula leluhur mereka, betapa besar (dosa bagi) kalimat yang keluar dari mulut-mulut mereka, mereka hanyalah mengatakan suatu dusta.


الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ. الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِنْ فَضْلِهِ لاَ يَمَسُّنَا فِيْهَا نَصَبٌ وَلاَ يَمَسُّنَا فِيْهَا لُغُوبٌ. الْحَمْدُ ِللهِ وَسَلاَمٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِيْنَ اصْطَفَى, آللهُ خَيْرٌ عَمَّا يُشْرِكُوْنَ. أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضَ وَأَنْزَلَ لَكُمْ منَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُنْبِتُوا شَجَرَهَا, ءَ إِلَهٌ مَعَ اللهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُوْنَ

Alhamdu lillâhil ladzî adzhaba 'annal hazana inna rabbanâ laghafûrun syakûr, alladzî ahallanâ dâral muqâmati min fadhlihi lâ yamassunâ fîhâ nashabun walâ yamassunâ fîhâ lughûb. Alhamdu lillâhi wa salâmun 'alâ 'ibâdihil ladzînashthafâ, ãllâhu khairun 'ammâ yusyrikûn. Amman khalaqas samâwâti wal ardha wa anzala lakum minas samâ`i mâ`an fa`anbatnâ bihi hadâ`iqa dzâta bahjatin mâ kâna lakum an tunbitû syajarahâ, a`ilâhun ma'allâhi bal hum qaumun ya'dilûn.

Segala puji bagi Allah yang telah menghilangkan kesedihan dari kami, sesungguhnya Tuhan kami maha pengampun lagi maha pensyukur. Yang menempatkan kami dalam tempat yang kekal dari karunia-Nya, di dalamnya kami tidak merasa lelah dan tidak pula merasa lesu. Segala puji bagi Allah dan salâm bagi hamba-hamba-Nya yang Dia pilih, apakah Allah lebih baik dari apa yang mereka sekutukan. Apakah Tuhan yang telah menciptakan langit dan bumi dan menurunkan air dari langit bagi kamu, lalu dengannya Kami tumbuhkan kebun-kebun yang indah yang kamu tidak bisa menum-buhkan pepohonannya, apakah ada tuhan bersama Allah, bahkan mereka adalah bangsa yang zalim.


أَمَّنْ جَعَلَ اْلأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلاَلَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا, ءَ إِلَهٌ مَعَ اللهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُوْنَ, أَمَّنْ يُجِيْبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ اْلأَرْضِ, ءَ إِلَهٌ مَعَ اللهِ قَلِيْلاً مَا تَذَكَّرُونَ

Amman ja'alal ardha qarâran wa ja'ala khilâlahâ anhâran wa ja'ala lahâ rawâsiya waja'ala bainal bahraini hâjizâ, a`ilâhun ma'allâhi bal aktsaruhum lâ ya'lamûn, amman yujîbul mudtharra idzâ da'âhu wa yaksifu syû`'a wa yaj'alukum khulafâ`al ardhî, a`ilâhun ma'allâhi qalîllan mâ tadzakkarûn.

Apakah Tuhan yang telah menjadikan bumi sebagai tempat menetap, menjadikan sungai-sungai padanya, menjadikan gunung-gunung baginya dan menjadikan penghalang di antara dua lautan, apakah ada tuhan yang lain bersama Allah, bahkan kebanyakan dari mereka tidak tahu. Apakah Tuhan yang menjawab permohonan manusia yang terdesak ketika dia memohon kepada-Nya, dan menghilangkan keburukan dan menjadikanmu khalifah-khalifah di bumi, apakah ada tuhan lain bersama Allah, sedikit sekali peringatan yang kamu ambil.


أَمَّنْ يَهْدِيْكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَنْ يُرْسِلِ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ, ءَ إِلَهٌ مَعَ اللهِ تَعَالَى اللهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ. أَمَّنْ يَبْدَؤُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيْدُهُ وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَاْلأَرْضِ, ءَ إِلَهٌ مَعَ الله؟ِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِيْنَ. قُلْ لاَ يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاَّ اللهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ

Amman yahdîkum fî dzulumâtil bâri walbâhri waman yursilir rîyâha busrân baina yadaî rahmatihî, a'ilâhun ma'allâhi ta'âlallâhu 'ammâ yusrikûn. Amman yabda`ul khalqa tsumma yu'îduhu waman yarzuqukum minas samâ'i wal ardhî, a`ilâhun ma'allâh? qul hâtû burhânakum in kuntum shadîqîn. Qul lâ ya'lamun man fîs sâmâwâti wal ardhil ghaiba illallâhu wa mâ yas'urûna a'yâna yub'astûn.

Apakah Tuhan yang menunjuki kamu dalam kegelapan di darat dan laut dan yang menghembuskan angin sebagai kabar gembira di hadapan rahmat-Nya, apakah ada tuhan lain bersama Allah, maha tinggi Allah dari apa yang mereka sekutukan. Apakah Tuhan yang memulai penciptaan kemudian mengulanginya, dan Tuhan yang memberikan rezeki kepadamu dari langit dan bumi, apakah ada tuhan yang lain bersama Allah? Katakanlah: Datangkanlah argumentasi kamu jika kamu benar. Katakanlah: Tidak ada yang tahu perkara yang ghaib di langit dan bumi selain Allah, dan mereka tidak menyadari kapankah mereka akan dibangkitkan.


الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي اْلأَرْضِ, وَلَهُ الْحَمْدُ فِي اْلآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيْمُ الْخَبِيْرُ. الْحَمْدُ ِللهِ فَاطِر السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلاَئِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ, يَزِيْدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ, إِنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرٌ

Alhamdu lillâhil ladzî lâhu mâ fîsamâwâti wamâ fîlardhi, walahul hamdhu fîl ãkhirati wa huwal hakimul khabîr. Alhamdulillâhi fâthiris samâwâti wal ardhi zâ'ilil malâ`ikati rusulan ûlî ajnihatin matsnâ wa tsulâsa wa rubâ', yazîdû fîl khalqi mâ yasyâ`, innallâha 'alâ kulli syai`in qadîr.

Segala puji bagi Allah yang kepunyaan-Nya apa yang ada di langit dan apa yang ada di bumi, dan bagi-Nya pujian di akhirat dan Dia maha bijak lagi maha tahu. Segala puji bagi Allah pencipta langit dan bumi, yang menjadikan malaikat sebagai para utusan yang punya sayap; dua-dua, tiga-tiga dan empat-empat, Dia tambahkan dalam penciptaan menurut yang Dia kehendaki, sesungguhnya Allah maha kuasa atas segala sesuatu.


الْحَمْدُ ِللهِ الْغَفُورِ الْغَفَّارِ الْوَدُودِ, التَّوَّابِ الْوَهَّابِ الْكَرِيْمِ الْعَظِيْمِ الْكَبِيْرِ السَّمِيْعِ الْبَصِيْرِ, الْعَلِيْمِ الصَّمَدِ الْحَيِّ الْقَيُّومِ الْعَزِيْزِ الْجَبَّارِ الْمُتَكَبِّرِ. سُبْحَانَكَ الْمَلِكِ الْمُقْتَدِرِ الْقَادِرِ الْمَلِيْكِ الْحَقِّ الْمُبِيْنِ, الْعَلِيِّ الأَعْلَى الْمُتَعَالِ, اْلأَوَّلِ اْلآخِرِ الْبَاطِنِ الظَّاهِرِ الْوَلِيِّ الْحَمِيْدِ النَّصِيْرِ, الْخَلاَّقِ الْخَالِقِ الْبَارِئِ الْمُصَوِّرِ الْقَاهِرِ, الْبَرِّ الشَّكُورِ الْقَهَّارِ الشَّاكِرِ الْوَكِيْلِ الشَّهِيْدِ الرَّؤُوفِ الرَّقِيْبِ الْفَتَّاحِ الْعَلِيْمِ الْكَرِيْمِ الْمَحْمُودِ الْجَلِيْلِ

Alhamdu lillâhil ghafûril ghafâril wadûd, at-tawwâbil wahhâbil karîm, al-'azhîmil kabîris samî'il bashîr, al-'alîmish shamadil hayyil qayyûmil 'azîzil jabbâril mutakabbir. Subhânakal malikil muqtadiril qâdiril malîkil haqqil mubîn, al-'aliyyil a'lal muta'âl, al-awwalil ãkhiril bâthi-nizh zhâhiril waliyyil hamîdin nashîr, al-khallâqil khâliqil bâri`il mushawwiril qâhir, al-barrisy syakûril qahhârisy syâkiril wakîlisy syahîdir ra'ûfir raqîbil fattâhil 'alîmil karîmil mahmûdil jalîl.

Segala puji bagi Allah yang memberikan ampunan, pengampun (segala dosa), yang maha penyayang, yang menerima tobat, yang maha pemberi, yang maha mulia, yang maha agung, yang maha besar, yang maha mendengar, yang maha melihat, yang maha tahu, yang kepada-Nya bergantung segala sesuatu, yang hidup, yang mandiri, yang maha perkasa, yang maha kuasa lagi maha besar. Maha suci Engkau raja yang menentukan kadar, yang maha kuasa, yang memiliki, yang benar, yang nyata, yang tinggi, yang maha tinggi, yang maha luhur, yang awwal, yang akhir, yang batin, yang lahir, yang mengatur, yang maha terpuji lagi maha penolong, pencipta, yang menciptakan, yang mengadakan, yang memberikan bentuk, yang mengalahkan, yang berbuat kebaikan, yang maha pensyukur, wakil, yang maha melihat, yang maha penyayang, yang maha mengawasi, yang memberikan kemenangan, yang maha mengetahui, yang maha mulia, yang maha terpuji lagi maha agung.


غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ, مَالِكِ الْمُلُوْكِ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ, الْقَائِمِ الْكَرِيْمِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. الْحَمْدُ ِللهِ عَظِيْمِ الْحَمْدِ عَظِيْمِ الْعَرْشِ, عَظِيْمِ الْمُلْكِ عَظِيْمِ السُّلْطَانِ, عَظِيْمِ الْعِلْمِ عَظِيْمِ الْحِلْمِ عَظِيْمِ الْكَرَامَةِ, عَظِيْمِ الرَّحْمَةِ عَظِيْمِ الْبَلاَءِ, عَظِيْمِ النُّورِ عَظِيْمِ الْفَضْلِ عَظِيْمِ الْعِزَّةِ, عَظِيْمِ الْكِبْرِيَاءِ عَظِيْمِ الْعَظَمَةِ, عَظِيْمِ النَّعْمَاءِ عَظِيْمِ الرَّأْفَةِ, عَظِيْمِ اْلآلاَءِ عَظِيْمِ الْجَبَرُوتِ, عَظِيْمِ الشَّأْنِ عَظِيْمِ اْلأَمْرِ

Ghâfiridz dzanbi wa qâbilit taub, mâlikil mulûki 'âlimil ghaibi wasy syahâdah, al-qâ`imil karîmil rabbil 'âlamîn. Alhamdu lillâhi 'azhîmil hamdi 'azhîmil 'arsy, 'azhîmil mulki 'azhîmis sulthân, 'azhîmil 'ilmi 'azhîmil hilmi 'azhîmil karâmah, 'azhîmir rahmati 'azhîmil balâ`, 'azhîmiln nûri 'azhîmil fadhli 'azhîmil 'izzah, 'azhîmil kibriyâ`i 'azhîmil 'azhamah, 'azhîmin na'mâ`i 'azhîmir ra`fah, 'azhîmil ãlâ`i 'azhîmil jabarût, 'azhîmisy sya`ni 'azhîmil amr.

Yang mengampuni doa dan yang menerima tobat, raja bagi semua (yang dianggap) raja, yang mengetahui perkara ghaib dan yang tampak, yang menegakkan, yang mulia, pemilik alam semesta. Segala puji bagi Allah yang besar pujian-Nya, yang agung ‘arasy-Nya, yang agung kerajaan-Nya, yang agung kekuasaan-Nya, yang agung ilmu-Nya, yang agung santun-Nya, yang agung kemuliaan (karâmah-Nya), yang agung rahmat-Nya, yang agung bala-Nya, yang agung cahaya-Nya, yang agung karunia-Nya, yang agung kemuliaan (‘izzah-Nya), yang agung kebesaran-Nya, yang agung ke-nikmatan-Nya, yang agung kasih-sayang-Nya, yang agung karu-nia-Nya, yang maha agung kekuasaan-Nya, yang agung keadaan-Nya, yang maha agung urusan-Nya.


تَبَارَكَ اللهُ رَبُّ الْعَالَمِيْنَ, اللهُ أَعْظَمُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ, وَأَعَزُّ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ, وَأَرْحَمُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ, وَأَمْلَكُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ, وَخَيْرٌ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ, وَأَعْلَى مِنْ كُلِّ شَيْءٍ, وَأَقْدَرُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ

Tabârakallâhu rabbul 'âlamîn, allâhu a'zhamu min kulli syai`, wa a'azzu min kulli syai`, wa arhamu min kulli syai`, wa amlaku min kulli syai`, wa khairun min kulli syai`, wa a'lâ min kulli syai`, wa aqdaru min kulli syai`.

Maha berkah Allah pemilik alam semesta, maha besar dari segala sesuatu, maha mulia dari segala sesuatu, maha kasih dari segala sesuatu, maha memiliki dari segala sesuatu, baik dari segala sesuatu, maha tinggi dari segala sesuatu dan maha berkuasa dari segala sesuatu.


الْحَمْدُ ِللهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ, الْعَلِيِّ الْعَظِيْمِ الرَّؤُوفِ الرَّحِيْمِ, الْعَزِيْزِ الْحَكِيْمِ الْخَلاَّقِ الْعَلِيْمِ, الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْجَلِيْلِ الْكَبِيْرِ الْمُتَعَالِ الْمُتَعَظِّمِ الْمُتَكَبِّرِ, الْمُتَجَبِّرِ الْجَبَّارِ الْقَاهِرِ الْقَهَّارِ مَلِكِ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ. لَهُ الْكِبْرِيَاءُ وَلَهُ الْجَبَرُوتُ وَلَهُ الْحُكْمُ, وَعَلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيَِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِيْنَ

Alhamdu lillâhi rabbil 'âlamîn, al-'aliyyil 'azhîmir ra`ûfir rahîm, al-'azîzil hakîmil khallâqil 'alîm, al-malikil quddûsil jalîlil kabîril muta'âlil muta'azhzhimil mutakabbir, al-mutajabbiril jabbâril qâhiril qahhâri malikil jannati wan nâr. Lahul kibriyâ`u wa lahul jabarûtu wa lahul hukm, wa 'alaihi yash'adul kalimuth thayyibu wal 'amalush shâlihu yarfa'uhu wa huwa arhamur râhimîn.

Segala puji kepunyaan Allah pemilik alam semesta yang maha tinggi lagi maha agung, yang maha pengasih yang maha penyayang yang maha perkasa yang maha bijaksana, pencipta yang maha tahu, raja yang maha suci, yang maha agung, yang maha besar, yang maha tinggi, yang maha agung lagi maha besar, yang berkuasa, yang maha kuasa, yang mengalahkan, yang menundukkan, raja surga dan neraka. Bagi-Nya kebesaran dan bagi-Nya kekuasaan dan bagi-Nya hukum dan kepada-Nya naik ucapan yang baik dan amal yang saleh Dia mengangkatnya dan Dia maha pengasih dari semua yang mengasihi.


اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ, وَاجْعَلْ أَعْمَالَنَا مَرْفُوعَةً إِلَيْكَ, مَوْصُولَةً بِقَبُولِكَ لَهَا, وَأَعِنَّا عَلَى تَأْدِيَتِهَا لَكَ, إِنَّهُ لاَ يَأْتِي بِالْخَيْرِ إِلاَّ أَنْتَ, وَلاَ يَصْرِفُ السُّوءَ إِلاَّ أَنْتَ, اِصْرِفْ عَنَّا السُّوءَ وَالْمَحْذُورَ, وَبَارِكْ لَنَا فِي جَمِيْعِ اْلأُمُورِ إِنَّكَ غَفُورٌ شَكُورٌ. اللَّهُمَّ لاَ تُخَيِّبْ دُعَاءَنَا, وَلاَ تُشْمِتْ بِنَا أَعْدَاءَنَا, وَلاَ تَجْعَلْنَا غَرَضًا, وَلاَ لِلْمَكْرُوهِ نَصَبًا, وَاعْفُ عَنَّا, وَعَافِنَا فِي كُلِّ اْلأَحْوَالِ إِنَّكَ أَنْتَ الْكَبِيْرُ الْمُتَعَالُ

Allâhumma shalli 'alâ muhammadin wa ãli muhammad, waj'al a'mâlanâ marfû'atan ilaik, maushûlatan biqabûlika lahâ, wa a'innâ 'alâ ta`diyatihâ lak, innahu lâ ya`tî bil khairi illâ ant, walâ yashrifus sû`a illâ ant, ishrif 'annas sû`a wal mahdzûr, wa bârik lanâ fî jamî'il umûri innaka ghafûrun syakûr. Allâhumma lâ tukhayyib du'â`anâ, walâ tusymit binâ a'dâ`anâ, walâ taj'alnâ gharadhâ, walâ lilmakrûhi nashabâ, wa'fu 'annâ, wa 'âfinâ fî kullil ahwâli innaka antal kabîrul muta'âl.

Ya Allah curahkanlah shalawât kepada Muhammad dan keluarga Muhammad, dan jadikanlah amal-amal kami terangkat kepada-Mu, tersampaikan dengan penerimaan-Mu baginya, dan tolonglah kami untuk menunaikanNya karena-Mu, sungguh tidak ada yang mendatangkan kebaikan selain Engkau, tidak ada yang dapat memalingkan keburukan kecuali Engkau, palingkanlah dari kami keburukan dan segala yang ditakuti, berkatilah kami dalam semua urusan, sungguh Engkau maha pengampun lagi maha pensyukur. Ya Allah janganlah Engkau hampakan doa kami, janganlah Engkau gembirakan musuh-musuh kami dengan (kesusahan) kami, jangan-lah Engkau jadikan kami sasaran (mereka), dan janganlah Engkau jadikan keletihan untuk yang tidak disukai, maafkanlah kami dan kuatkanlah kami pada setiap keadaan, sesungguhnya Engkau maha besar lagi maha tinggi.

(Abu-Zahra/Berbagai-Sumber-Lain/ABNS)
Share this post :

Post a Comment

mohon gunakan email

Terkait Berita: