Pesan Rahbar

Home » » Doa Hari Pertama

Doa Hari Pertama

Written By Unknown on Sunday 16 July 2017 | 09:21:00

Ilustrasi

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. الْحَمْدُ ِللهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. اَلرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. مَالِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. اِهْدِنَا الصَّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ. صِرَاطَ الَّذِيْنَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّيْنَ

Bismillâhir rahmânir rahîm. Alhamdu lillâhi rabbil ‘âlamîn. Arrahmânir rahîm. Mâliki yaumiddîn. Iyyâka na‘budu wa iyyâka nasta‘în. Ihdinash shirâthal mustaqîm. Shirâthal ladzîna an‘amta ‘alaihim ghairil maghdhûbi ‘alaihim waladh dhãllîn.

Dengan nama Allah yang maha pengasih lagi maha penyayang. Segala puji kepunyaan Allah pemilik alam semesta. Yang maha pengasih lagi maha penya-yang. Yang memiliki hari pembalasan. Hanya kepada-Mu kami mengabdi, dan hanya kepada-Mu kami meminta tolong. Tunjukilah kami ke jalan yang lurus. Yaitu jalan mereka yang telah Engkau berikan karunia kepada mereka, bukan jalan mereka yang dimurkai dan bukan pula jalan mereka yang tersesat.


الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِيْنَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُوْنَ. هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِيْنٍ ثُمَّ قَضَى أَجَلاً وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ. وَهُوَ اللهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَفِي اْلأَرْضِ, يَعْلَمُ سِرَّكُمْ وَجَهْرَكُمِ وَيَعْلَمُ مَا تَكْسِبُوْنَ

Alhamdu lillâhil ladzî khalaqas samâwâti wal ardha wa ja'alazh zhulumâti wan nûra tsummal ladzîna kafarû birabbihim ya'dilûn. Huwal ladzî khalaqakum min thînin tsumma qadhâ ajalan wa ajalun musamman 'indahu tsumma antum tamtarûn. Huwallâhu fis samâwâti wa fil ardhi, ya'lamu sirrakum wa jahrakum wa ya'lamu mâ taksibûn.

Segala puji bagi Allah yang telah menciptakan semua langit dan bumi dan menjadikan gelap dan ca-haya, kemudian orang-orang yang kufur kepada Tuhannya itu berpaling. Dialah yang telah menciptakan kamu dari tanah, kemudian Dia qadhâ-kan ajal dan ajal yang ditentukan di sisi-Nya, kemudian kamu ragu. Di-alah Allah di segala langit dan di bumi, Dia mengetahui rahasia kamu dan keterbukaan kamu dan Dia maha tahu apa yang kamu kerjakan.


وَ الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِيْنَ. وَالْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيْرٍ مِنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِيْنَ. وَالْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيْلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيْعُ الدُّعَاءِ. رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيْمَ الصَّلاَةِ وَمْنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ. رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَ لِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِيْنَ يَوْمَ يَقُوْمُ الْحِسَابُ

Walhamdu lillâhil ladzî najjânâ minal qaumizh zhâlimîn. Walhamdu lillâhil ladzî fadhdhalanâ 'alâ katsîrin min 'ibâdihil mu`minîn. Walhamdu lillâhil ladzî wahaba lî 'alal kibari ismâ'îla wa ishâqa inna rabbî lasamî'ud du'â`. Rabbij'alnî muqîmash shalâti wa min dzurriyyatî rabbanâ wa taqabbal du'â`. Rabbaghfir lî wa liwâlidayya wa lilmu`minîna yauma yaqûmul hisâb.

Dan segala puji bagi Allah yang telah menyela-matkan kami dari bangsa yang zalim. Dan segala puji bagi Allah yang telah melebihkan kami atas kebanyakan dari kalangan kaum yang beriman. Dan segala puji bagi Allah yang telah memberikan Ismâ‘îl dan Ishâq kepadaku pada saat aku telah tua, sesungguhnya Tuhanku maha mendengarkan doa. Wahai Tuhanku jadikanlah aku orang yang mendirikan shalat dan dari keturunanku, wahai Tuhan kami dan terimalah doaku. Wahai Tuhan kami ampunilah aku dan kedua orang tuaku dan orang-orang yang beriman pada hari perhitungan.


فَلِلَّهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ اْلأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. وَلَهُ الْكِبْرِيَاءُ فِي السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيْزُ الْحَكِيْمُ. الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي اْلأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي اْلآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيْمُ الْخَبِيْرُ

Falillâhil hamdu rabbis samâwâti wal ardhi rabbil 'âlamîn. Wa lahul kibriyâ`u fis samâwâti wal ardhi wa huwal 'azîzul hakîm. Alhamdu lillâhil ladzî lahu mâ fis samâwâti wamâ fil ardhi wa lahul hamdu fil ãkhirati wa huwal hakîmul khabîr.

Maka bagi Allah segala puji pemilik seluruh langit dan pemilik bumi dan pemilik alam semesta. Dan bagi-Nya kebesaran di semua langit dan bumi dan Dia maha perkasa lagi maha bijaksana. Segala puji bagi Allah yang kepunyaan-Nya apa-apa yang ada di langit dan apa-apa yang ada di bumi dan bagi-Nya pujian di akhirat dan Dia maha bijaksana lagi maha tahu.


يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي اْلأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنْزِلُ مْنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيْهَا وَهُوَ الرَّحِيْمُ الْغَفُورُ. الْحَمْدُ ِللهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلاَئِكَةِ أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ, يَزِيْدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ, إِنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرٌ

Ya'lamu mâ yaliju fil ardhi wamâ yakhruju minhâ, wamâ yanzilu minas samâ`i wamâ ya'ruju fihâ wa huwar rahîmul ghafûr. Alhamdu lillâhi fâthiris samâwâti wal ardhi jâ'ilil malâ`ikati ulî ajnihatin matsnâ wa tsulâtsa wa rubâ', yazîdu fil khalqi mâ yasyâ`, innallâha 'alâ kulli syai`in qadîr.

Dia mengetahui apa yang masuk ke dalam bumi dan apa yang keluar darinya, yang turun dari langit dan yang naik padanya dan Dia maha penyayang lagi maha pengampun. Segala puji bagi Allah pencipta seluruh langit dan bumi yang menjadikan malaikat mempunyai sayap; dua-dua, tiga-tiga dan empat-empat, Dia lebihkan dalam penciptaan menurut yang Dia kehendaki, sesungguhnya Allah maha kuasa atas segala sesuatu.


مَا يَفْتَحِ اللهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَتِهِ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيْزُ الْحَكِيْمُ. يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللهِ عَلَيْكُمْ, هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللهِ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَاْلأَرْضِ, لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ

Mâ yaftahillâhu linnâsi min rahmatihi falâ mumsika lahâ, wa mâ yumsik falâ mursila lahu min ba'dihi wa huwal 'azîzul hakîm. Yâ ayyuhan nâsudzkurû ni'matallâhi 'alaikum, hal min khâliqin ghairullâhi yarzuqukum minas samâ`i wal ardh, lâ ilâha illâ huwa fa`annâ tu`fakûn.

Apa yang Allah bukakan untuk manusia dari rahmat-Nya, maka tidak ada yang dapat menahanNya, dan apa yang Dia tahan, maka tidak ada yang dapat melepaskan-Nya setelah-Nya dan Dia maha perkasa lagi maha bijaksana. Wahai manusia, ingatlah nikmat Allah kepada kamu, adakah pencipta selain Allah? Dia yang memberi rezeki kepada kamu dari langit dan bumi, tak ada tuhan selain Dia, maka bagaimanakah kamu dapat dipalingkan?


الْحَمْدُ ِللهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الَّذِي لاَ يَمُوتُ, وَالْقَائِمُِ الَّذِي لاَ يَتَغَيَّرُ, وَالدَّائِمُ الَّذِي لاَ يَفْنَى, وَالْمَلِكُ الَّذِي لاَ يَزُولُ, وَالْعَدْلُ الَّذِي لاَ يَغْفُلُ, وَالْحَكَمُ الَّذِي لاَ يَحِيْفُ, وَاللَّطِيْفُ الَّذِي لاَ يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ, وَالْوَاسِعُ الَّذِي لاَ يُعْجِزُهُ شَيْءٌ, وَالْمُعْطِي مَا يَشَاءُ لِمَنْ يَشَاءُ, وَاْلأَوَّلُ الَّذِي لاَ يُسْبَقُ, وَاْلآخِرُ الَّذِي لاَ يُدْرَكُ, وَالظَّاهِرُ الَّذِي لَيْسَ فَوْقَهُ شَيْءٌ, وَالْبَاطِنُ الَّذِي لَيْسَ دُوْنَهُ شَيْءٌ, وَأَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا, وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا

Alhamdu lillâhi rabbil 'âlamîna lâ ilâha illâ huwal hayyul ladzî lâ yamût, wal qâ`imul ladzî lâ yataghayyar, wad dâ`imu ladzî lâ yafnâ, wal malikul ladzî lâ yazûl, wal 'adlul ladzî lâ yaghful, wal hakamul ladzî lâ yahîf, wal lathîful ladzî lâ yakhfâ 'alihi syai`, wal wâsi'ul ladzî lâ yu'jizuhu syai`, wal mu'thî mâ yasyâ`u liman yasyâ`, wal awwalul ladzî lâ yusbaq, wal ãkhirul ladzî lâ yudrak, wazh zhâhirul ladzî laisa fauqahu syai`, wal bâthinul ladzî laisa dûnahu syai`, wa ahâtha bikulli syai`in 'ilmâ, wa ahshâ kulla syai`in 'adadâ.

Segala puji bagi Allah pemilik alam semesta tidak ada tuhan selain Dia yang hidup yang tidak mati, yang menegakkan keadilan, yang tidak berubah, yang kekal yang tidak punah, raja yang tidak sirna, yang adil yang tidak lengah, yang bijak yang tidak zalim, yang halus, yang sesuatu tidak tersembunyi bagi-Nya, yang luas, yang tak dilemahkan oleh sesuatu, yang memberi menurut yang Dia kehendaki bagi orang yang Dia kehendaki, yang awwal yang tidak didahului, yang akhir yang tidak dapat digapai, yang tampak yang tidak ada sesuatu di atas-Nya, yang tersembunyi yang tidak ada sesuatu di bawah-Nya, meliputi segala sesuatu ilmu-Nya dan Dia menghitung segala sesuatu jumlahnya.


اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ, وَأَطْلِقْ بِدُعَائِكَ لِسَانِي, وَأَنْجِحْ بِهِ طَلِبَتِي, وَأَعْطِنِي بِهِ حَاجَتِي, وَبَلِّغْنِي بِهِ رَغْبَتِي, وَقِنِي بِهِ رَهْبِي, وَأَسْبِغْ بِهِ نَعْمَائِي, وَاسْتَجِبْ بِهِ دُعَائِي, وَزَكِّ بِهِ عَمَلِي تَزْكِيَةً تَرْحَمُ بِهَا تَضَرُّعِي وَشَكْوَايَ, وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَرْحَمَنِي, وَأَنْ تَرْضَى عَنِّي, وَتَسْتَجِيْبَ لِي, آمِيْنَ رَبَّ الْعَالَمِيْنَ

Allâhumma shalli 'alâ muhammadin wa ãlih, wa athliq bidu'â`ika lisânî, wa anjih bihi thalibatî, wa a'thinî bihi hâjatî, wa ballighnî bihi raghbatî, wa qinî bihi rahbatî, wa asbigh bihi na'mâ`î, wastajib bihi du'â`î, wa zakki bihi 'amalî tazkiyatan tarhamu bihâ tadharru'î wa syakwây, wa as`aluka an tarhamanî, wa an tardhâ 'annî, wa tastajîba lî, ãmîna rabbal 'âlamîn.

Ya Allah curahkanlah shalawât kepada Muhammad dan keluarganya, lepaskanlah lidahku dengan doa kepada-Mu, luluskan tuntutanku dengannya, berikan hajatku dengannya, sampaikanlah aku kepada keinginanku dengannya, jagalah aku dari ketakutanku dengannya, curahkanlah kenikmatan kepadaku dengannya, kabulkanlah doaku dengannya, sucikan perbuatanku dengannya dengan pensucian yang dengannya Engkau kasihi permintaan kasihku dan pengaduanku, dan aku memohon pada-Mu, Engkau sayangi aku, Engkau ridoi aku dan Engkau kabulkan untukku, kabulkanlah wahai pemilik alam semesta!


الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي يُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ, وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلاَئِكَةُ مِنْ خِيْفَتِهِ, وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيْبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ, وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللهِ, وَهُوَ شَدِيْدُ الْمِحَالُ. الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ وَهُوَ الْحَقُّ الْمُبِيْنُ, وَمَا يُدْعَى مِنْ دُوْنِهِ فَهُوَ الْبَاطِلُ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيْرُ

Alhamdu lillâhil ladzî yunsyi`us sahâbats tsiqâl, wa yusabbihur ra'du bihamdihi wal malâ`ikatu min khîfatih, wa yursilush shawâ'iqa fayushîbu bihâ man yasyâ`, wa hum yujâdilûna fillâhi wa huwasy syadîdul mihâl, Al-hamdu lillâhil ladzî lahu da'watul haqqi wa huwal haqqul mubîn, wamâ yud'â min dûnihi fahuwal bâthilu wa huwal 'aliyyul kabîr.

Segala puji bagi Allah yang menciptakan awan yang berat, halilintar ber-tasbîh dengan memuji-Nya dan demikan pula malaikat karena takut kepada-Nya, dan Dia melepaskan api petir lalu denganya Dia timpakan kepada makhluk yang Dia kehendaki, dan mereka berdebat tentang Allah, dan Dia maha keras siksaan-Nya. Segala puji bagi Allah yang punya seruan kebenaran dan Dia maha benar lagi maha Nyata, apa yang diseru selain Dia, maka itulah yang bâthil, dan Dia maha tinggi lagi maha besar.


الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي يَتَوَفَّى اْلأَنْفُسَ حِيْنَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا, فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ اْلأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى, إِنَّ فِي ذَالِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُوْنَ. الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضَ وَلاَ يَؤُوْدُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيْمُ

Alhamdu lillâhil ladzî yatawaffal anfusa hîna mautihâ wallatî lam tamut fî manâmihâ, fayumsikul latî qadhâ 'alaihal mauta wa yursilul ukhrâ ilâ ajalin musammâ, inna fî dzâlika la`ãyâtin liqaumin yatafakkarûn. Alhamdu lillâhil ladzî wasi'a kursiyyuhus samâwâti wal ardha walâ ya`ûduhu hifzhuhumâ wa huwal 'aliyyul 'azhîm.

Segala puji bagi Allah yang mewafatkan jiwa-jiwa ketika matinya dan yang tidak mati di dalam tidurNya, lalu Dia pegang jiwa yang telah Dia putuskan kematian-Nya, dan Dia lepaskan jiwa yang lain sampai waktu tertentu, sesungguhnya pada yang demikian itu terdapat tanda-tanda (kebesaran-Nya) bagi orang-orang yang berfikir. Segala puji bagi Allah yang kursi-Nya meliputi seluruh langit dan bumi, dan tidak melemahkan-Nya penjagaan-Nya dan Dia maha tinggi lagi maha agung.


الْحَمْدُ ِللهِ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَانُ الرَّحِيْمُ. هُو اللهُ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوْسُ السَّلاَمُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيْزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ, سُبْحَانَ اللهِ عَمَّا يُشْرِكُوْنَ

Alhamdu lillâhi 'âlimil ghaibi wasy syahâdati wa huwar rahmânur rahîm. Huwallâhul ladzî lâ ilâha illâ huwal malikul quddûsus salâmul mu`minul muhaiminul 'azîzul jabbârul mutakabbir, subhânalâhi 'ammâ yusyrikûn.

Segala puji bagi Allah yang mengetahui perkara yang ghaib dan yang tampak, Dia maha pemurah lagi maha penyayang. Dialah Allah yang tidak ada tuhan selain Dia raja yang suci, yang memberikan kedamaian, yang memberikan keamanan, yang maha perkasa, yang maha kuasa lagi maha besar, maha suci Allah dari apa yang mereka sekutukan.


الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ اْلأَسْمَاءُ الْحُسْنَى, يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيْزُ الْحَكِيْمُ. الْحَمْدُ ِللهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ صَاحِبَةً وَلاَ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيْكٌ فِي الْمُلْكِ, وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مْنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيْرًا

Alhamdu lillâhil ladzî lâ ilâha illâ huwal khâliqul bâri`ul mushawwiru lahul asmâ`ul husnâ, yusabbihu la-hu mâ fis samâwâti wal ardhi wa huwal 'azîzul hakîm. Al-hamdu lillâhil ladzî lam yattakhidz shâhibatan walâ waladan walam yakun lahu syarîkun fil mulki walam yakun lahu waliyyun minadz dzulli wa kabbirhu takbîrâ.

Segala puji bagi Allah yang tidak ada tuhan selain Dia pencipta yang mengadakan lagi memberikan bentuk, kepunyaan-Nya nama-nama yang paling indah, ber-tasbîh kepada-Nya apa-apa yang ada di langit-langit dan bumi dan Dia maha perkasa lagi maha bijaksana. Segala puji bagi Allah yang tidak punya istri dan tidak anak dan tidak ada bagi-Nya sekutu dalam kerajaan, dan Dia tidak punya wali (pembantu) karena kerendahan, dan agungkanlah Dia dengan sesungguhnya.

(Abu-Zahra/Berbagai-Sumber-Lain/ABNS)
Share this post :

Post a Comment

mohon gunakan email

Terkait Berita: